Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24584
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبلحسن ، عبدلي, غادة، رميساء-
dc.date.accessioned2025-02-10T09:26:28Z-
dc.date.available2025-02-10T09:26:28Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24584-
dc.description.abstractإن هذا الموضوع المتواجد بين أيدينا والمعنون بـ"فن الظلال" يرتكز بالدرجة الأولى على عنصري "الظل والضوء" كقاعدتين أساسيتين، بحيث يهدف إلى جعل العمل الفني ذو تأثيرات بصرية مثيرة ومبهرة. يتم ذلك عن طريق تحويل الأشكال والأجسام أي الكتل المستعملة أو الأدوات المستخدمة الثلاثية الأبعاد إلى صور ثنائية الأبعاد وذلك اعتمادا على الظلال والألوان المتدرجة حسب العمل الفني، فإن هذا الفن يعتبر فنا مثيرا ومبتكرا لأنه اخترق العديد من المجالات لا تعد ولا تحصى وقد سلفنا الذكر في متن مذكرتنا، نذكر منها: فن العرض (المسرح)، التشكل الظلال، الرسم الضوئي، التصوير والتصميم، الفن التشكيلي وبالأخص الرسم الثلاثي الأبعاد الذي لا يكون إلا بالظل كي يتبنى الواقعية وكذلك فن السلويت. وهذا كله لنستنتج بالأخير أن الظل لا يتم إلا بالضوء وأن الظل جزءا لا يتجزأ من المجالات الفنية باعتباره الصورة التوضيحية لكل جانب منها وخاصة الجانب الواقعيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectفن الظلال، دراسة تحليلية للفنانة كومي ياما شيتا،ياسر محمد جاد الحق، غادة مصطفى كمالen_US
dc.titleدراسة تحليلية حول فن الظلالen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
دراسة_تحليلية_حول_فن_الظلال.pdf2,48 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.