Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24551
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorقويدري, آية-
dc.date.accessioned2025-02-05T13:25:29Z-
dc.date.available2025-02-05T13:25:29Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24551-
dc.description.abstractتهدف دراستنا الى ابراز مستويات تلقي الصورة التعليمية في الكتاب المدرسي ، فالكتب المدرسية هي أدوات مهمة للمتعلم ، حيث تساعدهم الصورة المرفقة في استيعاب محتوى النص وتطبيق المعارف النظرية وتبسيط المعلومات المعقدة ، مما يخلق تحفيزا على التعلم وتسهيل وصول المعلومة الدقيقة ، و لتبسيط فهم الكثير من المعارف المختلفة باختلاف اصناف المواد التعليمية ، فان المعد لها لابد أن يلجأ الى الصورالواقعية و الرسوم التوضيحية. فهذه الوسائل البصرية تحفز المتلقي على المشاركة العقلية والوجدانية ، مما يعزز اهتمامه بالمحتوى التعليمي. وبما ان البصرهوحاسة مهمة في التعلم فان الصورة تلعب دورااساسيا في غرس الفهم وتثرية المضمون الدراسي وذلك من خلال دراسة مستويات تلقي الصورة المرفقة في الكتاب المدرسي اتخذنا كعينة تلاميذ السنة الرابعة متوسط أنموذجا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالتلقي، الصورة التعليمية، الكتاب المدرسي، التلميذ.en_US
dc.titleمستوايات التلقي للصورة المرفقة في الكتاب المدرسي تلاميذ السنة الرابعة متوسط أنموذجاen_US
dc.typeOtheren_US
Collection(s) :Master d'art



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.