Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24515
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | حميدة, سمر | - |
dc.date.accessioned | 2025-02-04T09:20:49Z | - |
dc.date.available | 2025-02-04T09:20:49Z | - |
dc.date.issued | 2024 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24515 | - |
dc.description.abstract | التراث الأمازيغي الجزائري، مرآة الحضارة الأمازيغيةالممتدة منذ ظهور الانسانية الى غاية وقتنا الحالي، و ذلك راجع الى تميزه و تنوعهمن حيث عظمته و محتوياته، حيث نجد ما هو ملموس لمسته الأيادي، و أقامته و تركت بصماتها الفنية و الابداعية عليه، مثل: المعالم التاريخية كالقصور و البنايات و كذا الحلي و الألبسة التقليدية و الصناعات اليدوية و غيرهم كثير، و منه ما هو غير ملموس نابع من الأحاسيس الداخلية البشرية و توارثته الأجيال و أدخلت عليه لمسات إبداعية كالقصص و الحكايات ، الشعر و الأقاويل، الخرافات و الحكم ...ألخ.هذا ما جعل الوافدين الى الجزائر ابان الحقبة الاستعمارية الفرنسية خاصة المستشرقين ، محطة أنظارهم للكثير من الأعمال الفنية في مجال الفنون التشكيلية، و بالضبط الرسامين ، الذين تفننوا بريشتهم الابداعية في ابراز التراث الأمازيغي الجزائري خاصة الملموس، حيث جسدوا الحياة اليومية لبعض المناطق الأمازيغية الجزائرية و كذا المرأة الأمازيغية التي كانت حاضرة بقوة في كل لوحة فنية . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | en_US |
dc.subject | التراث، الأمازيغ ، الاستشراق | en_US |
dc.title | التراث الأمازيغي الجزائري من خلال اللوحات الفنية لبعض المستشرقين دراسة تحليلية لبعض النماذج الفنية الاستشراقية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
التراث_الأمازيغي_الجزائري_من_خلال_اللوحات_الفنية_لبعض_المستشرقين_دراسة_تحليلية_لبعض_النماذج_الفنية_الاستشراقية.pdf | 21,38 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.