Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23962
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوعزة، دالي, سارة ،رحمة أحلام-
dc.date.accessioned2024-12-22T11:44:26Z-
dc.date.available2024-12-22T11:44:26Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23962-
dc.description.abstractسعت دراستنا في الجانب النظري إلى تبيان دور نشاط فهم المنطوق في تنمية القدرات التواصلية، من خلال ذكر بعض العوامل والأنشطة التي تساعد على ذلك لتلميذ السنة أولى ابتدائي، وكيفية اكتسابه للمهارات اللغوية وأهميتها في عملية التواصل، ونجاح هذه الأخيرة لا يتم إلا بوجود عناصر التعليمية الأساسية معلم متعلم منهاج، أما الجانب التطبيقي فتطرقنا فيه إلى دراسة عينة متمثلة من معلم ومتعلم، حيث أظهرت نتائج الدراسات الميدانية أن نشاط فهم المنطوق هو القاعدة الأساس في بناء أنشطة اللغة العربية الأخرى، وهو من البيداغوجيات الحديثة التي جاءت بعد منهاج 2016مen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالقدرات التواصلية،فهم المنطوق ،لتلميذ السنة أولى ابتدائيen_US
dc.titleنشاط فھم المنطوق ودوره في تنمية القذرات التواصلية لتلميذ السنة أولى ابتدائيen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.