Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23961
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن صابري, أمين-
dc.date.accessioned2024-12-22T11:37:02Z-
dc.date.available2024-12-22T11:37:02Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23961-
dc.description.abstractجاءت كوميديا ديلارتي كفن جديد على المسرح الجزائري، فبرغم من أن الكوميديا عموما ارتبط ظهورها في المسرح الجزائري بالتراث الشعبي. إلا أن كوميديا ديلارتي دخلت بشكل مغاير المسرح الجزائري، وذلك عن طريق الترجمة بعد محاولات تجريبية لعبد القادر علولة لإيجاد شكل تعبيري يتماشى وطبيعة المتغيرات الثقافية والاجتماعية والسياسية. كما اعتمدت على الارتجال المسرحي أثناء العرض لتخالف بذلك الكوميديا العادية، ولتثار بذلك عدة إشكاليات لعل أبرزها علاقة كوميديا ديلارتي بالممثل في المسرح الجزائريen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالمسرح الجزائري، كوميديا ديلارتي ،الكوميديا ، المسرح الجزائريen_US
dc.titleكوميديا ديلارتي والممثل في المسرح الجزائري ارلوكان خادم السيدين أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.