Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23848
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوخليفة , ياسين,عماد الدين بن سنوسي-
dc.date.accessioned2024-12-12T09:14:24Z-
dc.date.available2024-12-12T09:14:24Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23848-
dc.description.abstractيعتبر المسرح من الفنون الأدبية القديمة و اسبقها في التطبيق الميداني،كونه مرتبط بالفعل والحركة،تناولت هذه الدراسة المسرح الجزائري كفن منفصل بذاته من خلال تاريخه و تطوره عبر فترات عديدة و تتبع الخطوات التي سار عليها عن طريق دراسة بعض النماذج و التماس الجانب الاجتماعي في المسرح،و كيف تم ربطه بحالة الإنسان الجزائري في هذه الفترات،و هذا كله في الجانب النظري من الدراسة الذي اهتم بإبراز العلاقة بين المسرح و المجتمع الجزائري،أما من الجانب التطبيقي فكانت مسرحية الانتهازية النموذج المدروس، فتم تحليلها و استخراج عناصرها المكونة للعمل المسرحي وإظهار البعد الاجتماعي في عناصرهاen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالبعد ، المسرح ، العرض ، اجتماعية ، انتهازيةen_US
dc.titleالبنية الاجتماعية في المسرح الجزائري مسرحية الانتهازية أنموذجا لمحمد مرتاضen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.