Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23848
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بوخليفة , ياسين,عماد الدين بن سنوسي | - |
dc.date.accessioned | 2024-12-12T09:14:24Z | - |
dc.date.available | 2024-12-12T09:14:24Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23848 | - |
dc.description.abstract | يعتبر المسرح من الفنون الأدبية القديمة و اسبقها في التطبيق الميداني،كونه مرتبط بالفعل والحركة،تناولت هذه الدراسة المسرح الجزائري كفن منفصل بذاته من خلال تاريخه و تطوره عبر فترات عديدة و تتبع الخطوات التي سار عليها عن طريق دراسة بعض النماذج و التماس الجانب الاجتماعي في المسرح،و كيف تم ربطه بحالة الإنسان الجزائري في هذه الفترات،و هذا كله في الجانب النظري من الدراسة الذي اهتم بإبراز العلاقة بين المسرح و المجتمع الجزائري،أما من الجانب التطبيقي فكانت مسرحية الانتهازية النموذج المدروس، فتم تحليلها و استخراج عناصرها المكونة للعمل المسرحي وإظهار البعد الاجتماعي في عناصرها | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | en_US |
dc.subject | البعد ، المسرح ، العرض ، اجتماعية ، انتهازية | en_US |
dc.title | البنية الاجتماعية في المسرح الجزائري مسرحية الانتهازية أنموذجا لمحمد مرتاض | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
البنية_الاجتماعية_في_المسرح_الجزائري_مسرحية_الانتهازية_أنموذجا_لمحمد_مرتاض.pdf | 12,02 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.