Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22373
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorTlemcani, Ismail-
dc.contributor.authorNayer, Kamel-
dc.date.accessioned2024-05-06T12:56:00Z-
dc.date.available2024-05-06T12:56:00Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22373-
dc.description.abstractيعتبر العنصر البشري من أهم الموارد في المؤسسة الاقتصادية، حيث يعتمد عليه في تحسين الأداء والرفع من المردودية والإنتاجية و بالتالي تحقيق القيمة المضافة، في جل المؤسسات تعد إدارة الأفراد والتكوين من أهم الوظائف وهي ركيزة أساسية في تطوير نشاطها . ومنه قمنا في دراستنا بتسليط الضوء على استراتيجية التكوين ومدى أهميتها في تحقيق رضا الفرد وانعكاسها على مردوديته، حيث جاءت إشكالية بحثنا كالآتي : ما مدى مساهمة التكوين في تحقيق الرضا الوظيفي ؟ . ومن خلال الإجابة على الإشكالية توصلنا إلى أن رضا الأفراد في المؤسسة له علاقة طردية بالتكوين الدائم والمستمر للعنصر البشري، يرتفع الرضا عند ارتفاع مستوى التكوين وينخفض عند انخفاضه، وعليه تسعى المؤسسة دائما إلى مواكبة التغيرات والتطورات التكنولوجية للرفع من مردوديتها وإنتاجيتها لتحقيق الميزة التنافسية ويتحقق ذلك عن طريق التكوينen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2018/2017-
dc.subjectالتكوين، الرضا الوظيفي، الأداء، العنصر البشري، مؤسسة صناعة الخزف الصحي بالغزواتen_US
dc.titleدور التكوين في تحقيق الرضا الوظيفي - دراسة حالة لمؤسسة الخزف الصحي - سيراميك بالغزواتen_US
dc.typeOtheren_US
Collection(s) :Master en Science de Gestion



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.