Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21928
Titre: التسويق السياحي و أثره على الطلب السياحي - حالة الجزائر
Auteur(s): Sahraoui, Merouane
Mots-clés: السياحة، الطلب السياحي، التسويق السياحي، الجزائر، (sdat 2025) المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية
Date de publication: 2011
Editeur: university of tlemcen
Collection/Numéro: 2011/2012
Résumé: ﻠﻗﺪ ﺗﻣﻴﺰت ﺻﻨﺎﻋﺔ اﻠﺳﻴﺎﺣﺔ ﺧﻼل اﻠﻔﺘﺮة الأﺧﻴﺮة ﺑﺤﺮﻜﻴﺔ ﺴﺮﻳﻌﺔ ﻋﻟﻰ اﻠﻣﺳﺘﻮى اﻠﻮﻃﻨﻲ واﻠﻌﺎﻠﻣﻲ، ﺣﺘﻰ ٔاﺻﺒﺤﺖ ﻤﻦ ﺑﻴﻦ ٔاﻫﻢ   اﻹﺴﺘﺜﻣﺎرات دﻋﻣﺎ ﻹﻘﺘﺼﺎدﻳﺎت اﻠﻌﺪﻳﺪ ﻤﻦ ﺑﻟﺪان اﻠﻌﺎﻠﻢ، وذﻠﻚ ﺑﺳﺒﺐ إﺴﻬﺎﻤﺎﺗﻬﺎ اﻠﻣﺨﺘﻟﻔﺔ ﻓﻲ ﻧﻣﻮﻫﺎ اﻹﻘﺘﺼﺎدي، وﻫﺬا ﻤﺎ ﺠﻌﻞ ﻤﺨﺘﻟﻒ اﻠﺪول ﺗﺳﺘﻬﺪف رﻓﻊ ﺣﺼﺘﻬﺎ ﻓﻲ اﻠﺳﻮق اﻠﺳﻴﺎﺣﻲ اﻠﻌﺎﻠﻣﻲ اﻠﺬي ﺴﻴﺤﻮي ﺣﺳﺐ ﺗﻗﺪﻳﺮات اﻠﻣﻨﻈﻣﺔ اﻠﻌﺎﻠﻣﻴﺔ ﻠﻟﺳﻴﺎﺣﺔ ﺣﻮاﻠﻲ ﻤﻟﻴﺎر ﺴﺎﺋﺢ ﻤﻊ .م، و ذﻠﻚ ﻤﻦ ﺧﻼل ﺗﺮﻜﻴﺰ اﻠﺟﻬﻮد ﻠﺘﺮﻘﻴﺔ ٔاﻫﻢ اﻠﻌﻨﺎﺻﺮ اﻠﺪاﻋﻣﺔ ﻠﻟﻄﻟﺐ اﻠﺳﻴﺎﺣﻲ وﺧﺎﺻﺔ ﻋﻨﺼﺮ اﻠﺘﺳﻮﻳﻖ اﻠﺳﻴﺎﺣﻲ ﻤﻨﻬﺎ2012ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺴﻨﺔ ٔا ﻤﺎ ﺑﺎﻠﻨﺳﺒﺔ ﻠﻟﺟﺰاﺋﺮ، ﻓﺈن اﻹﺣﺼﺎﺋﻴﺎت واﻠﻈﺮوف اﻠﺤﺎﻠﻴﺔ ﻠﻗﻄﺎﻋﻬﺎ اﻠﺳﻴﺎﺣﻲ ﺗﺷﻴﺮ ﺑﻮﺿﻮح إﻠﻰ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻋﻦ اﻠﻣﺳﺘﻮى اﻠﻌﺎﻠﻲﻠﻣﺆﻫﻼﺗﻬﺎ اﻠﺳﻴﺎﺣﻴﺔ اﻠﻛﺎﻤﻨﺔ، أﻻﻤﺮ اﻠﺬي ﻳﺟﻌﻟﻬﺎ ﺗﺳﻌﻰ ﺠﺎﻫﺪة ﻠﻺﺴﺘﻔﺎدة ﻤﻦ اﻠﺤﺮﻜﻴﺔ اﻠﻨﺷﻄﺔ اﻠﺘﻲ ﺗﻌﺮﻓﻬﺎ اﻠﺳﻮق اﻠﺳﻴﺎﺣﻴﺔ اﻠﻌﺎﻠﻣﻴﺔ ﺑﻐﻴﺔ رﻓﻊ درﺠﺔ م، ﺗﻄﻣﺢ ﻤﻦ ﺧﻼﻠﻬﺎ إﻠﻰ 2025 ﺗﻨﺎﻓﺳﻴﺘﻬﺎ اﻠﺳﻴﺎﺣﻴﺔ، وذﻠﻚ ﻋﺒﺮ ﺗﺒﻨﻲ إﺴﺘﺮاﺗﻴﺟﻴﺔ ﺗﻨﻣﻮﻳﺔ ﺸﺎﻤﻟﺔ ﻠﻗﻄﺎﻋﻬﺎ اﻠﺳﻴﺎﺣﻲ ﺑٔﺎﻓﻖ ﻳﻣﺘﺪ ﺣﺘﻰ ﺴﻨﺔ ﺗﺳﻮﻳﻖ وﺠﻬﺔ اﻠﺟﺰاﺋﺮ ﻜـﻗﻄﺐ ﺴﻴﺎﺣﻲ ﻋﺎﻠﻣﻲ ﺑﺟﺎذﺑﻴﺔ ﺗﻨﺎﻓﺳﻴﺔ ﻋﺎﻠﻴﺔ.
URI/URL: http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21928
Collection(s) :Magister en Science de Gestion

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
التسويق-السياحي-و-أثره-على-الطلب-السياحي---حالة-الجزائر.pdf9,69 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.