Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21165
Titre: لنقطة البيع على سلوك المستهلك الجزائري L'atmosphere تأثير متغيرات الجو العام
Auteur(s): Aynous, Redouane
Mots-clés: SPA الجو العام لنقطة البيع، S.O.R نموذج، سلوك المستهلك، عناصر الجو العام، المستهلك الجزائري
Date de publication: 2016
Editeur: university of tlemcen
Collection/Numéro: 2016/2017
Résumé: تهدف ﻫﺬ ﻩ اﻟﺪراﺳﺔ إلى اﻟﻘﻴﺎم ﺑﺘﺤﻠﻴﻞ ﻧﻈﺮي و تجريبي ﻟﺘﺄﺛير الجو اﻟﻌﺎم ﻟﻨﻘﻄﺔ اﻟﺒﻴﻊ ﻋﻠﻰ ﺳﻠﻮك المستهلك . ﺑﻌﺪ أن قمنا ﺑﺘﺤﺪﻳﺪ ﻣﺘﻐﲑات الجو اﻟﻌﺎم ﻟﻨﻘﻄﺔ اﻟﺒﻴﻊ .ﻗﻤﻨﺎ ﺑﻄﺮح نموذج ﻣﻔﺎﻫﻴﻤﻲ يمﻜﻨﻨﺎ ﻣﻦ تحليل تأثير الجو اﻟﻌﺎم ﻟﻨﻘﻄﺔ اﻟﺒﻴﻊ ﻋﻠﻰ ردود اﻟﻔﻌﻞ العاطفي و سلوك المستهلك. قمنا بإختبار النموذج المفاهيمي على عينو مكونة من 280 مستجوب في أحد محلات بيع الملابس في عملية تحليل البيانات. PLS و أحد المطاعم بمدينة تلمسان. إستخدمنا نموذج المعادلة الهيكلية بطريقة . ﺗﺆﻛﺪ اﻟﻨﺘﺎﺋﺞ التي ﺗﻮﺻﻠﻨﺎ إﻟﻴﻬﺎ في ﻛﻼ الدراستين ﺻﺤﺔ اﻟﻔﺮﺿﻴﺎت ، ﺑﺄن الجو اﻟﻌﺎم ﻟﻨﻘﻄﺔ اﻟﺒﻴﻊ ﺗﺆﺛﺮ ﻋﻠﻰ ردود اﻟﻔﻌﻞ اﻟﻌﺎﻃﻔﻴﺔ وﺳﻠﻮك المستهلك.
URI/URL: http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21165
Collection(s) :Doctorat Classique en Science de Gestion



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.