Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21102
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorHamidi, Zeggay-
dc.date.accessioned2023-12-17T14:10:50Z-
dc.date.available2023-12-17T14:10:50Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21102-
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى تحليل أثر تطبيق جودة الخدمات التعليمية في جامعة الدكتور مولاي الطاهر سعيدة، الدراسة شملت عينة مكونة من 218 أستاذ جامعي، بحيث تم استعمال التحليل الإحصائي بالإستعانة ببرنامج SPSS.V.20، بالإضافة إلى برنامج النمذجة بالمعادلات الهيكلية باستخدام AMOS.V.20 لدراسة مختلف العلاقات بين المتغيرات المقترحة. خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج كان أهمها: - أن مستوى جودة الخدمة التعليمية من وجهة نظر هيئة التدريس في الجامعة محل الدراسة لا يرتقي للمستوى المطلوب، الأمر الذي انعكس بشكل واضح في انخفاض مستوى البحث العلمي و بالتالي على خدمة المجتمع. - كما أكدت النتائج على الدور الفعال للبحث العلمي كوسيط في تعزيز أثر جودة الخدمة التعليمية على خدمة المجتمع.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2015/2016-
dc.subjectجودة الخدمة التعليمية، البحث العلمي، الكفاءة، خدمة المجتمعen_US
dc.titleأثر تطبيق جودة الخدمات التعليمية في ضوء الإصلاح الجامعي الجديد ل.م.د. - دراسة حالة جامعة د. الطاهر مولاي سعيدة–en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Marketing



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.