Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/20887
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBenyahia, Houcine-
dc.date.accessioned2023-11-07T11:39:26Z-
dc.date.available2023-11-07T11:39:26Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/20887-
dc.description.abstractيعتبر تطبيق المفيوم التسويقي عصبا حيويا لنجاح أية منظمة كانت، خاصة المنظمات الاقتصادية.وقد عرف تطوار ممحوظا من ناحية شموليتو لمختمف المجالات الاقتصادية كالمجال المالي. فبالنسبة لمعمل المصرفي، سيتم التركيز بالأساس عمى ما يعرف حاليا بالمصارف الاسلامية و التي تتميز باعتمادىا عمى مبادئ وأسس مأخوذة من تعاليم الشريعة الاسلامية. ليذا السبب كان لازما عمى المصارف الاسلامية الاعتماد عمى مفيوم تسويقي يتماشى مع ىذه الخصوصية من خلال بالإضافة إلى إعتماد ما يعرف بالمزيج التسويقي وعناصره السبعة ، وضع مجموعة ضوابط تجعل منو قابلا لمتطبيق المعتمدة في أيضا قطاع الخدمات. ولزيادة توضيح الرؤيا قمنا بدارسة ميدانية لمعرفة مدى أثر تطبيق ىذه العناصر عمى أداء أحد المصارف الاسلامية الكترونيا- عمى زبائنو بصفة عشوائية، إذ خمصت نتائجيا إلى أن – بنك البركة- من خلال توزيع استبيان –الجازئرية الزبائن ارضون بشكل كبير عن الخدمات المقدمة إلييم، السعر الذي يتعامل بو، نظام التوزيع الموجود، طريقة الترويج لمخدمات، المدلول المادي لممصرف، تعامل مقدمي الخدمة، وكذلك الطريقة المنتيجة لتقديم الخدمة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2022/2023-
dc.subjectالمزيج التسويقي، الأداء البنكي، البنوك الإسلامية.en_US
dc.titleدور المزيج التسويقي في تفعيل أداء البنوك الإسلامية - دراسة حالة بنك البركة الجزائري -en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat Classique en Science de Gestion



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.