Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/20732
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | فغول, محمد إسلام | - |
dc.contributor.author | قناديل, محمد أسامة | - |
dc.date.accessioned | 2023-06-08T09:37:03Z | - |
dc.date.available | 2023-06-08T09:37:03Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/20732 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة إلى البحث عن عمق الدلالات اللونية في الأسلوب التعبيري من خلال دراسة سيميائية لنموذج من الأسلوب التعبيري المتمثل في لوحة "الصرخة" بإعتبار أن الإنسان هو موضوع اللوحة ومحورها الرئيسي(الفنان) ،ويجدر باللّوحة أن يصورها وهي تترجم تجربته وتفصح عن عواطفه ،ولقد وضعت التجربة التعبيرية لشخصية الفنان في مقام أعلى من الموضوع الذي إختاره ليصوره ،فأصبح تحريف الأشكال وتشويهها وإستخدام الألوان القّوية الغير ملطّفة في اللوحات التعبيرية خدمة لتلك الحقيقة الداخلية التي أصبحت الآن أغلى من الإنسجام البصري للمرئيات ،وينظر الفنانون التعبيريون أنّ هناك تلاقيات مدفونة بين ا الألوان والعواطف الإنسانية حيث أصبح اللّون عنصرا ديناميكيا أسهم في تحقيق الطابع الدرامي لأعمالهم . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | - |
dc.subject | السيميولوجيا، السيميولوجيا والسيميوطيقا، الألوان، الفن الحديث | en_US |
dc.title | سيميولوجية اللون في الأسلوب التعبيري دراسة سيميولوجية لحالة | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
سيميولوجية_اللون_في_الأسلوب_التعبيري_دراسة_سيميولوجية_لحالة.pdf | 2,9 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.