Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/20658
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | عمارية, مناد | - |
dc.date.accessioned | 2023-05-31T08:30:55Z | - |
dc.date.available | 2023-05-31T08:30:55Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/20658 | - |
dc.description.abstract | عرفت الكتابة السردية العربية تنوعا وثراء ملحوظين على مستوي التشكيل الفني والموضوعاتي، والرواية الجزائرية كغيرها من الروايات العربية عرفت تطورا كثيرا من حيث البراعة السردية المصورة لحال الناس بطرق سردية جديدة، تميل إلى كثرة التخيل وتنوع المضامين، وتطوير الآليات السردية.ومن بين الروائيين الجزائريين الذين مارسوا هذا الفن الروائي الجديد "سمير قسمي" الذي خاض هذه التجربة الإبداعية من خلال روايته، الأخيرة "كتاب الماشاء هلابيل ...النسخة الأخيرة" حيث طرح فيها العديد من الإشكاليات الاجتماعية والوجودية صاغها بطريقة أسطورية يتمازج فيها الواقع بالمتخيل، مما نتج عنه تشكيل لغوي مغاير نظرا لتعدد الرواة في هذا العمل، واعتماده على آليات التجريب الحديثة من تناص وتاريخ وأسطورة ومحظورات، فجاءت أحداث الرواية أسطورية مما جعلت المكان والزمان والشخصيات تظهر بشكل عجائبي في الرواية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | - |
dc.subject | الأسطورة ،التجريب ،التاريخ ،التناص ،الرواية ،الزمان ،الشخصية ،الحدث | en_US |
dc.title | التشكيل السردي في الرواية الجزائرية المعاصرة رواية كتاب الماشاء لسمير قسيمي نموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Doctorat Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
التشكيل_السردي_في_الرواية_الجزائرية_المعاصرة_رواية_كتاب_الماشاء_لسمير_قسيمي_نموذجا.pdf | 2,93 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.