Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/20555
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorOuazzani, Mohamed-
dc.date.accessioned2023-05-24T10:03:25Z-
dc.date.available2023-05-24T10:03:25Z-
dc.date.issued2016-10-18-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/20555-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تحديد مدى إمكانية تطبيق عناصر المزيج التسويقي السياحي المستدام وأثره على تحقيق الميزة التنافسية لوكالات السياحة والأسفار الجزائرية، ولتحقيق أغراض الدراسة واختبار فرضياتها تم اختيار عينة مكونة ممن قاموا بالمشاركة في ، فرد من الأفراد العاملين في هذه الوكالات الموزعة على ولايات مختلفة من الجزائر 406من بالإضافة الى بعض الوكالات عبر بريدها الالكتروني، والوكالات ، 2015 SITEVالصالون الدولي للسياحة والاسفار المتبقية تم التقرب اليها على مستوى مقراتها، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : - عدم إمكانية تبني الوكالات السياحية للمقاربات الجديدة المنتهجة في التسويق السياحي. - وجود تقارب في الأهمية النسبية لتأثير عناصر المزيج التسويقي السياحي المستدام على تحقيق الميزة التنافسية. - وجود اختلافات جوهرية) ذات دلالة إحصائية (في درجات تحقيق الميزة التنافسية جراء تطبيق عناصر المزيج التسويقي) مجتمعة (تعزى للمتغيرات الوسيطية التالية: : وعدم اختلاف درجات القبول باختلاف كل من ، المستوى التعليمي الجنس، . والخبرة ، والفئة المهنية ، وفئة السن - تعيش وكالاتنا السياحية بأساليبها الإدارية حالة تخلف بعشرات السنوات، وكأنها ما زالت في طور أو مرحلة المفهوم .)Marketing Myopia( البيعي للتسويق، وهي بذلك تعاني من قصر في النظرen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2016/2017-
dc.subjectالتسويق، السياحة المستدامة، المزيج التسويقي السياحي المستدام، وكالات السياحة و الأسفارen_US
dc.titleإمكانية تطبيق التسويق السياحي من منظور التنمية المستدامة وأثره على تحقيق ميزة تنافسية لوكالات السياحة والأسفار الجزائرية.en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.