Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/20523
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوشامة, إيمان-
dc.contributor.authorبن صديق, أمال-
dc.date.accessioned2023-05-23T09:15:48Z-
dc.date.available2023-05-23T09:15:48Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/20523-
dc.description.abstractلقد حاولنا من خلال هذا البحث التعرف أكثر وأكثر على كل من الفنّ الوحشي والفنّ السّاذج مسلطين الضوء على نقاط تقاطعهما والتقائهما، وذلك من خلال التوظيف التقني والشكلي والأيقوني في هذين الفنن مبرزين أهم خصائصهماومميزاتهما،باعتبار أنّهما فنّان قريبان جدا من بعضهما البعض،وذلك لبساطة الأسلوب و عفوية التعبير.و تعتبر "باية" من الفنانات الجزائريات اللواتي خطفت أعمالهن أنظار العالم، و من جهة أخرى نجدأنّ الفنان "ماتيس" رائد المدرسة الوحشية و الذي ذاع صيته و نال أسلوبه و فنّه اهتمام النقاد و الكتاب، سعى من خلال نظرته الفنية إلى تحرير اللّون فنجد أعماله اتسمت بالألوان الصارخة مع اعتماده على الزخرفة، فلوحاته تحمل بين طياتها روح الشرق و إشراقة الفنون الإسلامية العربية، أمّا باية فقد حمّلت أعمالها الفنّية روح الطفولة و عفويتها و جمال الثقافة الجزائرية بأسلوب خاص مميز لا نراه عند غيرها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالفن الوحشيen_US
dc.subjectالفن الساذجen_US
dc.subjectاللون الصارخen_US
dc.subjectالفطرةen_US
dc.subjectالبساطةen_US
dc.titleالفّن الوحشيّ والفنّ الساذج مقارنة بين أعمال الفنّان هنري ماتيس والفنّانة باية محي الدين.en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Bouchama-Imane.pdf2,96 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.