Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/20521
Titre: | أثر المشكلات التقابلية في التعدد المصطلحي اللساني المعاصر الخطاب اللغوي في التعليم الجامعي نموذجا |
Auteur(s): | هواري, شهرزاد |
Mots-clés: | المصطلحات اللسانية ،الطور الجامعي ،التعليم ،الخطاب اللغوي ،اللسانيات ،علم المصطلح |
Date de publication: | 2020 |
Editeur: | University of Tlemcen |
Résumé: | بما أن المصطلحات هي مفاتيح العلوم، فإنّ اللسانيات لمن أبرز العلوم اللغوية التي تتداخل وتتشابك مع علم المصطلح، وهاهنا بالذات تتداخل اللسانيات التقابلية بعلم المصطلح بعد اقتراض المصطلحات اللسانية من اللغات الأخرى التي وفدت إليها ليسطع نور تعددية في المصطلحات وعلى رأسها المصطلحات للسانية. وبما أنّ لكلّ مجال معرفي خطابه الذي يتجسد في لغته والذي من طبيعته إيصال المعنى إلى المتلقي في أحلى صورة وأبهى حلة خصوصا في العملية التعليمية، حاولنا أن نقف على طبيعة الخطاب اللغوي في التعليم الجامعي من خلال وصف بنيته وشكله ووضعه اللغوي لتحقيق الوظيفة الأسمى للغة لنستقصي من خلاله أثر المشكلات التقابلية في التعدد المصطلحي اللساني المعاصر |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/20521 |
Collection(s) : | Doctorat Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
أثر_المشكلات_التقابلية_في_التعدد_المصطلحي_اللساني_المعاصر_الخطاب_اللغوي_في_التعليم_الجامعي_نموذجا.pdf | 3,2 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.