Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19917
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorMaalache, Assia-
dc.date.accessioned2023-02-19T11:27:24Z-
dc.date.available2023-02-19T11:27:24Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19917-
dc.description.abstractتهدف الدراسة الحالية إلى تقصي فعالية برنامج إرشادي مقترح لتنمية الفعالية الذاتية في مواجهة الضغوط المهنية لدى عينة من مدراء المؤسسات التعليمية بلغ عددهم (19) مدير ومديرة من المؤسسات التعليمية بأطوارها الثلاث لمدينة تلمسان. وتحقيقا لأهداف الدراسة اعتمدت الطالبة على المنهج التجريبي. ومن أجل اختبار صحة فروض الدراسة عولجت بياناتها إحصائيا، بالاعتماد على الحزمة الاحصائية (SPSS version 22) ، باستخدام اختبار (ت) لدراسة الفروق، ومعامل ألفا كرونباخ، ومعامل الارتباط (بيرسون)، المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري ومعادلة سبيرمان-براون. في الأخير تبين أن البرنامج الإرشادي المقترح نجح في تنمية الفعالية الذاتية لمواجهة الضغوط المهنية لدى مدراء المؤسسات التعليمية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.titleفعالية برنامج إرشادي مقترح لتنمية الفعالية الذاتية في مواجهة الضغوط المهنية لدى عينة من مدراء المؤسسات التعليميةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بمدينة تلمسان-
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Psychologie



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.