Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/1988
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | Zitouni, Mohammed Zohair | - |
dc.date.accessioned | 2013-06-11T09:52:25Z | - |
dc.date.available | 2013-06-11T09:52:25Z | - |
dc.date.issued | 2012 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/1988 | - |
dc.description.abstract | ان مرض الصرع من الامراض النورولوجية أو العصبية التي تصيب أطفالنا في مرحلة الطفولة، فالطفل الذي يعاني من مرض الصرع تجده غير قادر على تحقيق تحصيل دراسي جيد، نظرا لم يسببه له هذا المرض من عوائق و حواجز تمنعه من أن يتكيف و بشكل جيد مع ما تتطلبه سيرورة النمو المعرفي خاصة و الجتماعي عامة ان البحث الحالي يسعى من هذا المنظور لاستكشاف بعض عوامل تأثير مرض الصرع على عمليات التفكير الادراكي لدى الطفل، و ما هي العلاقة التي تفسر وجود ارتباط بين البنية المرضية لمرض الصرع و التأثير السلبي على عملية التفكير الادراكي و علاقته بنقص الانتباه و من ثمة كيف للطفل ان يستجيب لهذه التأثيرات او يتعامل معها ليحافظ على اتزانه و توافقه النفسحركي و حتى الاجتماعي؟و للاجابة عل هذه التساؤلات، اشتملت الدراسة على ثلاث مباحث حيث تناولت في الباب الاول الاطار النظري للدراسة حيث تضمن على البنية المرضية للصرع و اختلالات الانتباه و عرضنا فيه المفاهيم العامة لسيكولوجية الطفل المصاب بالصرع، لنتطرق بعد ذلك ال الميكانيزمات المعرفية الادراكية بالانتباه لدى الطفل من خلال طرح المفاهيم العامة للنمو المعرفي لدى بياجيه و نظرية باسكوال ليون . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | university of tlemcen | - |
dc.subject | نقص الانتباه ؛ الطفل ؛ المصاب ؛ الصرع | - |
dc.title | نقص الانتباه عند الطفل المصاب بالصرع | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Magister en Psychologie |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
نقص_الانتباه_عند_الطفل_المصاب_بالصرع.pdf | 1,55 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.