Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19731
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorMahdjour, Mimouna-
dc.date.accessioned2022-12-19T13:49:30Z-
dc.date.available2022-12-19T13:49:30Z-
dc.date.issued2018-02-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19731-
dc.description.abstractنحاول من خلال هذه اسة الدر فهم تأثير مختلف العوامل الخارجية علىسلوك بحيث ، المستهلك الجزائري اتجاه الخدمات التأمينية قم بين نا بدراسة العلاقة التي تربط بعض المتغيرات المستقلة والمتمثلة في العوامل الديمغرافية والاقتصادية والعوامل الثقافية والاجتماعية والعوامل السياسية والقانونية وكذا العامل الخاص بالمجهودات التسويقية للشركة؛ مع سلوك المستهلك (كمتغير تابع) في سوق الخدمات التأمينية. للتأكد من صحة الفرضيات الموضوعة، مستهلك للخدمات التأ062 قمنا بدراسة عينة مكونة من مينية بالسوق الجزائرية، بحيث اعتمدنا على نموذج تحليل الانحدار الخطي بين متغيرات النموذج الإمبريقي، اذ اننا استعنا في تحليل البيانات على برنامج . AMOS V 22 .وبرنامج . SPSS V21تحليل الحزم الإحصائية أظهرت نتائج هذه الدراسة بأن" عاملالتشريعات القانونية والسياسية ''كان له تأثير إيجابي على سلوك المستهلك الجزائري تجاه الخدمات التأمينية علىسلوك ً أثر العامل الديني سلبيا ،بالمقابل المستهلك الجزائريعند اقتناءه للخدمات التأمينية. والأمر نفسه بالنسبة للمجهودات التسويقية للشركة.بينما لم تؤثر العوامل الديمغرافية ولا الاقتصادية على سلوكهen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2016/2017-
dc.subjectسلوك المستهلك، الخدمات التأمينية، العوامل الخارجيةen_US
dc.titleدراسة تأثير مختلف العوامل الخارجية على سلوك المستهلك إتجاه الخدمات التأمينية - دراسة حالة المستهلك الجزائري -en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.