Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19713
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن عبد الله, ياسين | - |
dc.contributor.author | بن معمر, أنس | - |
dc.date.accessioned | 2022-12-18T08:27:51Z | - |
dc.date.available | 2022-12-18T08:27:51Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19713 | - |
dc.description.abstract | يعتبر القرآن الكريم من أهم النصوص العربية لمكانته المميزة في الأدب والبلاغة, واشتماله على سور وآيات حافلة بأصوات مختلفة المخارج والصفات من جهة وكونها ذو إيقاع مؤثر في ذهن السامع, كما تحمل هذه الأصوات دلالات في نفسها, لذلك يمكن توظيف القرآن الكريم في عملية التعليم. بعد أن انتهى البحث من دراسة القصص القرآني ودوره في تعليم اللغة العربية, ومفهوم القصة في الأدب وفي القرآن والفروق بينهما وأهمية القصة في التعليم وأهدافها التعليمية, تناولنا بعد ذلك أهم خصائص ومميزات القصص القرآني رأينا فيها تناسب القصص القرآني وغايات التنزيل, ثم رأينا الإجمال والتفصيل ثم عرضنا بشيء من التفصيل موضوع التكرار في القصص القرآني ورددنا عن بعض الشبه التي أحدثها بعض الدارسين, ثم بعد ذلك تكلمنا عن الدرس الصوتي بحكم أن القرآن خير ممثل لهذا الجانب التعليمي اقترحنا طرق ومعايير لتعليم المادة الصوتية في المدارس الجزائرية. ومن هذا الأساس تهدف هذه الدراسة إلى تطبيق استخدام القصة في تعليم مهارة النطق والكلام, ومعرفة الأثر البين من تطبيقها في تعليم الكلام هدفا لترقية قدرة التلاميذ على التعبير الشفهي | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | المرحلة الابتدائية | en_US |
dc.subject | الحروف | en_US |
dc.subject | علم الأصوات | en_US |
dc.subject | التعليم | en_US |
dc.subject | القصص القرآني | en_US |
dc.title | توظيف القصص القرآني في تعليمية اللغة العربية | en_US |
dc.title.alternative | المستوى الصوتي لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Benabdellah-Yassine.pdf | 2,03 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.