Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19709
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعليق, فتيحة أسماء-
dc.contributor.authorعمراني, خيرة حنان-
dc.date.accessioned2022-12-15T11:15:39Z-
dc.date.available2022-12-15T11:15:39Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19709-
dc.description.abstractالمسرح الجزائري مسرح استمد وظائفه الجمالية، من جملة ما أنتجه من ابداعات فنية على مستوى بنائه الدرامي و الشكلي. و هو بكلمة وجيزة أصبح له من الثقل و النوعية ما ينافس به مسارح أخرى باكتسابه ذات القوى التحليلية للظواهر على مستوى النص، و ذات الأهمية على مستوى الشكل. و المسرح الجزائري منذ بداياته ظل يختلف فيما بينه من مرحلة الى أخرى تبعا للأوضاع التي كانت تعرفها و تشهدها الحياة السياسية و الاجتماعية و الثقافية الجزائرية. و الهدف الرئيسي من كل عمل مسرحي هو تحليل ذلك النص المكتوب الى عرض مرئي يشاهده الجمهور، حيث تكمن مهمة العرض المسرحي في تعرية كل الأحداث و كشفها فوق الخشبة، لتضيف السينوغرافيا بتناغم من عناصر جمالية في غاية الابداع و التشكيل بشكل هارموني فعال ووظيفي في تقديم فرجة مسرحية بصرية رائعة، و ذلك منen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالعرض المسرحيen_US
dc.subjectالنص المكتوبen_US
dc.subjectعرض مرئيen_US
dc.titleالعناصر السينوغرافية في العرض المسرحيen_US
dc.title.alternativeقراءة تحليلية في مسرحية Gps لمحمد شرشالen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Alligue-Fatiha asma.pdf3,11 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.