Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19682
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن ساحة, منى | - |
dc.contributor.author | بوزيدي, رجاء | - |
dc.date.accessioned | 2022-11-28T14:04:58Z | - |
dc.date.available | 2022-11-28T14:04:58Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19682 | - |
dc.description.abstract | يسعى التعبير الشفهي في المرحلة الابتدائية إلى تمكين المتعلم من التّواصل اللّغوي ،عن طريق تزويده بالمهارات اللغوية المتمثلة أساسا في: الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة التي تساعده مستقبلا على التّواصل مع أقرانه وحلّ المشكلات التي قد تواجهه داخل المدرسة أو خارجها والتعبير عن أفكاره. وقد أولت المناهج الدراسية الحديثة مكانة هامة للتعبير الشفهي حيث أوصت بضرورة جعل المتعلم في وضعيات محفزة يكون ذلك منطلقا لبقية النشاطات اللّغوية الأخرى. والملاحظ أن وضعيات ممارسة نشاط التعبير الشفهي والتّواصل تتنوع حسب الحاجة أو الهدف المراد تحقيقه، ولا يكون نشاط التعبير الشفهي فعالا إلا إذا قوم بشكل موضوعي قصد معالجة النقائص. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | - |
dc.subject | التقويم ،المناهج الجديدة ،التعبير الشفهي ،التواصل اللّغوي | en_US |
dc.title | تقويم نشاط التعبير الشفوي عند السنة الأولى ابتدائي أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
تقويم_نشاط_التعبير_الشفوي_عند_السنة_الأولى_ابتدائي_أنموذجا.pdf | 1,44 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.