Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19645
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | جدي, رشيد | - |
dc.date.accessioned | 2022-11-17T10:59:52Z | - |
dc.date.available | 2022-11-17T10:59:52Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19645 | - |
dc.description.abstract | المسرح قبل كل شيء هو نشاط فكري وفني له قوانينه وشروطه، وإذا ألزمناه صفة الاحتفالية أصبح مسرحا احتفاليا تتغير فيه طريقة التوصيل بأن تصبح مستندة على التصور الاحتفالي، حيث إن البداية كانت من الاحتفال الذي هو تظاهرة اجتماعية، وتكون محاولة تشكيله داخل منظومة فكرية مترابطة، ليكون بذلك فلسفة، والفلسفة هنا لا تعني التمذهب، بل إن تجربة الاحتفاليين هنا هي كيفية بناء مسرح يجمع بين الأشكال التراثية الاحتفالية، ووضعها في قالب متميز تكون لغته متميزة ومغايرة أيضا، هذا البناء الذي يكون قابلا للممارسة وللتنظير وللنقد معا. تأتي هذه الورقة البحثية لتتناول المسرح الاحتفالي كأحد أهم اتجاهات المسرح العربي، وذلك من خلال مفهومه ،وشروطه، ووظيفته، ومصادره. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الاحتفالية | en_US |
dc.subject | الأشكال التراثية | en_US |
dc.subject | المسرح | en_US |
dc.title | مبادئ الاشتعال على الأداء الاحتفالي في عروض المسرح المغربي | en_US |
dc.title.alternative | مسرحية عطيل والخيل البارود انموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Djeddi-Rachid.pdf | 1,1 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.