Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19642
Titre: التكنولوجيات الحديثة في تعليم اللغة لذوي الاحتياجات الخاصة
Autre(s) titre(s): الإعاقة السمعية أنموذجا
Auteur(s): برحايل, فتح الزهور
خليفي, سمية
Mots-clés: سمع
التكنولوجيا
تعليم
إعاقة
Date de publication: 2021
Résumé: نستخلص من دراستنا أن تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة يتطلب التطور التكنولوجي بمختلف وسائله ليساعد ركيزتين أساسيتين في التعليم : المعلم و المتعلم و تطوير المناهج ، فهؤلاء الأفراد غير العاديين المحرومين أو مصابين بأحد الإعاقات من بينها الإعاقة السمعية التي يعانون أفَرادها من فقدان أو خلل في حاسة السمع ،نجدهم يتمسكون بالتقنيات المتطورة والأجهزة المكيفَة و المؤهلة مع إعاقتهم لأنهم يرتكزون عليها في مختلف الميادين في مسارهم التعليمي لحل و علاج المشاكل التعليمية ، و مسايرة حياتهم اليومية مثلهم مثل الأفراد العاديين. تأتي التربية الخاصة بدورها لتقديم جملة من البرامج و الخدمات المتنوعة لذوي الاحتياجات الخاصة المبنية على مجموعة من مبادئ و أسس تضمن الرعاية و المساعدة الخاصة لهم و تراعي حقوقهم.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19642
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Berhaile-Fatime Zohra.pdf2,23 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.