Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19627
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorقرموش, نور الهدى-
dc.contributor.authorقدودو, أحلام-
dc.date.accessioned2022-11-16T14:09:28Z-
dc.date.available2022-11-16T14:09:28Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19627-
dc.description.abstractالتواصل اللغوي يعتبر العامل الأساسي و الفعال في حياة الإنسان بصفة عامة, باعتبار اللغة هي جسر للتواصل بين أفراد المجتمع فمن خلال التواصل يتم تبادل المعلومات و المعارف و المشاعر, حتى تسير الحياة بشكل طبيعي شفاف بعيد عن الإبهام و الغموض, و بذلك يتسنى للشعوب و القبائل التعارف فيما بينهم. فالتواصل اللغوي يقتضي تمكين المتعلمين من المهارات اللغوية الأربعة (الاستماع, التحدث, القراءة, الكتابة) و بما أن المعلم هو المحرك لعملية التعليمية و التعلمية, يجب الأخذ بعين الاعتبار كل الصعوبات التي يمكن أن يواجهها المتعلم, ويجب أن يكون هو المرشد بدل أن يكون هو المسيطر عليهم بل يجب أن تربطه بالمتعلم علاقة تواصل و تفاعل في سبيل إنجاح العملية التعليمية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالكتابةen_US
dc.subjectالتواصل اللغويen_US
dc.subjectالقراءةen_US
dc.subjectالتحدثen_US
dc.subjectالاستماعen_US
dc.subjectالمهارات اللغويةen_US
dc.titleالتّواصل اللّغوي بين التّلميذ والأستاذ في الطّور المتوسّطen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Guermouche-Nour el houda.pdf1,03 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.