Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18603
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبدار, عبد الإله-
dc.date.accessioned2022-06-15T13:18:02Z-
dc.date.available2022-06-15T13:18:02Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18603-
dc.description.abstractيهدف هذا البحث إلى النضر الجدي نحو مشروع فن العرائس في مجالات الطفل و أفاقه ..، وهو الموضوع الجوهري الذي غصنا في غماره و البحث في تفاصيله التربوية و الجمالية أخذين من تاريخ و واقع هذا الفن في العالمين الغربي و العربي خاصين بذلك أشكاله و مظاهره في الجزائر ، حيث تم رصد أهم أنواع العرائس و كيفية صناعتها و ماهيتها من خلال إثارة العنصر الفر جوي عند الطفل ..، من خلال الوقوف عند أهم الوظائف الحسية و ما يقابلها في الواقع من تحديات و ممارسة فعلية لحياة الطفل ، فمسرح العرائس يعد من أبلغ الأنشطة المسرحية التي تساعد على تطوير و تعزيز التكوين الفني و التعليمي و التربوي لدى الطفل من جهة و تكوينه النفسي و العقلي من جهة أخرى ، فمن خلال القضايا التي يطرحها مسرح العرائس يكتسب الطفل عبر مراحله العمرية خبرات و مهارات تساعده في التواصل ..، فهو ملقن جمالي ووسيلة فعالة للتربية و التعليم و التثقيف أيضا ، فأهدافه لا تقتصر حصرا على التسلية و الترفيه فقط بل هي مساعي أخلاقية و رهانات على مستقبل هذا الطفل و أثره في المجتمع ومستقبل الأمةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcen-
dc.subjectالجانب النفسي، المسرحة، مسرح العرائس، مسرح العرائس،الدمى، مسرح الطفلen_US
dc.titleجماليات مسرح العرائس في الجزائر تجربة بن دويلة أ نموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
جماليات_مسرح_العرائس_في_الجزائر_تجربة_بن_دويلة_أ_نموذجا.pdf10,64 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.