Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18471
Titre: | تصور شخصية المجنون في المسرح |
Autre(s) titre(s): | مسرحية كارما أنموذجا |
Auteur(s): | سلكة, مصطفى |
Mots-clés: | بسيكودرام علم النفس الجنون الشخصية الدرامية |
Date de publication: | 2019 |
Résumé: | لقد حاولنا في هذه الدراسة ان نسلط الضوء على بعض جوانب العلاقة بين اﻟﻤسرح و الجنون، في بعديهما الابداعي و النفسي،من خلال ابراز مظاهر التداخل بين اﻟﻤكونين على مستوى الشخصية باستنتاج الاليات الدرامية ، التي إحتكم اليها كاتب اﻟﻤسرح فارح الياس في بسيكودرام اﻟﻤعنون "بكارما"،كما توقفنا على تمثلات الجنون في الشخصية الرئيسة ، استندنا في ذلك الى اﻟﻤنهج النفسي ، الذي سمح لنا بالوقوف عند اﻟﻤفاهيم الاساسية التي تؤطر الجنون ،كما توقفنا ايضا عند ظاهرة الجنون و علاقتها باﻟﻤسرح السيرالي و مسرح القسوة ، باعتبار هذين التيارين اﻟﻤسرحين اكثر التيارات تأثرا بمخرجات الثورة التي اعقبت ظهور علم النفس . |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18471 |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Selka-Moustafa.pdf | 1,57 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.