Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18466
Titre: | مهارات التّخطيط لعملية التدريس |
Autre(s) titre(s): | مرحلة التعليم الثانوي أنموذجا |
Auteur(s): | سيب, آسية |
Mots-clés: | طرائق التدريس المهارة، التّخطيط |
Date de publication: | 2020 |
Résumé: | حاولت من خلال بحثي هذا تسليط الضوء على المهارات التّخطيطية التي يقوم بها الأستاذ من أجل التحضير، الذي يسبق الدرس، ومدى تأثير هذه المراحل على نجاح العملية التعليمية التعلمية، وقد خصصت مرحلة التعليم الثانوي أنموذجا للدراسة الميدانية مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف التي تحيط بكل من المعلم والمتعلم. ومن أجل الوصول إلى النتائج المطلوبة قمت بتعريف المهارة وأنواعها والتّخطيط وأنواعه ثم انتقلت لعملية التدريس ومقوماته دون إهمال طرائق التدريس مروا على نظريات التعلم وختمت بحثي بجانب تطبيقي تناولت فيه المقاربات الثلاث ودواعي الاتجاه إلى بيداغوجيا الكفاءات. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18466 |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
SIB-Assia.pdf | 2,35 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.