Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18225
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | لوصيف, فؤاد | - |
dc.date.accessioned | 2022-01-23T11:00:43Z | - |
dc.date.available | 2022-01-23T11:00:43Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18225 | - |
dc.description.abstract | تحاول هذه الرسالة الوقوف على واقع تعليم نشاطي: القراءة والكتابة في ضوء المقاربة النّصية وذلك في مرحلة التعليم الابتدائي، حيث أن تعليم اللغة العربية في هذا المستوى يهدف إلى ترسيخ المبادئ اللغوية الأساسية، والتي تسمح للمتعلم بامتلاك كفاءات قرائية وكتابية، والتواصل في وضعيات مختلفة، وهذا قبل انتقاله إلى مرحلة التعليم المتوسط. وتقدم الرسالة عرضا عن طريقة تدريس نشاطي: القراءة والكتابة في مرحلة التعليم الابتدائي من خلال مكونات الطريقة التعليمية والمتمثلة في: المنهاج، والوثيقة المرافقة له، والكتاب المدرسي ودليله. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الكتاب المدرسي | en_US |
dc.subject | المنهاج | en_US |
dc.subject | الكتابة | en_US |
dc.subject | القراءة | en_US |
dc.subject | المقاربة النّصية | en_US |
dc.subject | النّص | en_US |
dc.title | تعليمية القراءة و الكتابة في ضوء المقاربة النصية | en_US |
dc.title.alternative | مرحلة التعليم الإبتدائي أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Doctorat Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Loucife-Fouad.pdf | 4 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.