Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18222
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | سعيدي, مليكة | - |
dc.date.accessioned | 2022-01-23T09:54:32Z | - |
dc.date.available | 2022-01-23T09:54:32Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18222 | - |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدّراسة إلى تسليط الضوء على تعليميّة القراءة، ومدى تأثيرها على التّواصل اللّغويّ عند تلميذ المرحلة الابتدائيّة؛ حيث تؤثّر نشاطات القراءة في عمليّات التّواصل اللّغوي؛ بشكل ملحوظ؛ فهي تزيد من خبرات اكتساب الفرد في محيطه ومجتمعه، وتُمهّد له الطّريق لأجل تنميّة معارفه ومكتسباته القبلية ؛ فتجعل منه فردا قادرا على مسايرة واقعه اللّغويّ؛ وتمنحه الخبرة التي تمكّنه من مزاولة مرانه التّواصلي في مجتمعه اللّغويّ؛ الّذي ينتمي إليه؛ وبهذا الشّكل فإنّنا نعدّ القراءة أحد المفاتيح الأساسيّة في العملية التعليميّة التعلّميّة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | تعليميّة | en_US |
dc.subject | متعلّم | en_US |
dc.subject | تواصل | en_US |
dc.subject | قراءة | en_US |
dc.subject | لغة | en_US |
dc.subject | معلّم | en_US |
dc.title | تعليمية القراءة ومدى تأثيرها على عملية التواصل اللغوي لتلاميذ السنة الثانية ابتدائي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Saidi-Malika.pdf | 1,63 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.