Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18087
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorChikh, Karima-
dc.date.accessioned2021-12-09T08:52:22Z-
dc.date.available2021-12-09T08:52:22Z-
dc.date.issued2021-04-04-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18087-
dc.description.abstractﻳﻌﺮف ﺳﻮق اﻟﺘﺄﻣﲔ ﰲ اﳉزائﺮ ﻧﻘﺺ ﰲ اﻟطﻠﺐ ﻻﺳﻴما تامين اﻷﺷخاص كﻤﺎ ﻫﻮ الحال في باقي ﺑﻠﺪان اﻟﻮطﻦ اﻟﻌﺮﰊ إذ تحتل الجزائر ﻋﺎﳌﻴﺎ وﺣصﺔ ﺳﻮقﻴﺔ 69 ﺮ اﳌﺮﺗﺒﺔ ﻣﲔ أﺷخﺎص %0.00 )2017 %ﻣﻦ إﲨﺎﱄ ﺳﻮق اﻟﺘﺄﻣﲔ اﻟﻌﺎﳌﻲ ﻟﺴﻨﺔ 0.02ﺗﻘﺪر ب % ﻣﲔ اﻷﺿﺮار ( 0.05 و ﻫذا ﺑﺴﺒﺐ ﻋﺪة ﻣشﺎكل ﺗﺴﻮﻳﻘﻴﺔ ﺪف ، ﻫذﻩ اﻟﺪراﺳﺔ إﱃ ﺗﺒﻴﺎن اﳘﻴﺔ ﲨﻴع ﻋﻨﺎﺻﺮ اﳌزﻳج اﻟﺘﺴﻮﻳﻘﻲ اﻟﺘﺄﻣﻴﲏ ﰲ اﻟﺘخﻠﺺ ﻣﻦ اﳌﻌﺘﻘﺪات اﻟﺴﻠﺒﻴﺔ إﲡﺎﻩ ﺧﺪﻣﺔ اﻟﺘﺄﻣﲔ و اﻻﺑﺘﻌﺎد ﻋﻦ ﺗﻘﻠﻴﺪ ﻣﻨﺘجﺎت اﻟﺴﻮق اﻟﻌﺎﳌﻴﺔ فﺎﳌزﻳج اﻟﺘﺴﻮﻳﻘﻲ ﻳﺴﺎﻋﺪ رﺟﺎل اﻟﺘﺴﻮﻳق اﻟﺘﺄﻣﻴﲏ ﻋﻠﻰ كﺴﺐ ﺛﻘﺔ اﻟزﺑﻮن اﻟﺪاﺧﻠﻲ و اﳋﺎرﺟﻲ ﻋﻦ طﺮﻳق ﺟﻮدة اﳌﻨﺘج اﻟﺘﺄﻣﻴﲏ أي اﻟﺘﻌﻮﻳض اﳉﻴﺪ واﻟﺴﺮﻳع ، ﻷن اﻟثﻘﺔ ﺗﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﳒﺎح اﻟﻌﻤﻠﻴﺔ اﻟﱰوﳚﻴﺔ ﳌﻨﺘجﺎت اﻟﺘﺄﻣﲔ أي اﻟﺘﻮﻋﻴﺔ اﻟﺘﺄﻣﻴﻨﻴﺔ و ﺑﻨﺎء افكﺎرا ﺟﺪﻳﺪة اﳚﺎﺑﻴﺔ ﻋﻦ ﺧﺪﻣﺔ اﻟﺘﺄﻣﲔ ﻟﺪى اﳌﺴﺘﻬﻠك اﳉ زائﺮي ﺧﺎﺻﺔ واﻟﻌﺮ ﰊ ﻋﺎﻣﺔ كﻤﺎ ان اﻟﺘﻮزﻳع اﻟﺘﺄﻣﻴﲏ ﻟﺪﻳﻪ وظﻴﻔﺔ ﺗﺮوﳚﻴﺔ ﻋﺘﺒﺎر أن اﳋﺪﻣﺔ ﺗﻮزع وقت اﻧﺘﺎﺟﻬﺎ.كﻤﺎ ان اﻟﺘﺴﻌﲑ ﻧﺴﺘطﻴع ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻪ ﺗﺒﲏ ﻣﻌﺘﻘﺪات ﺟﺪﻳﺪة ﲝﻴث ﻳكﺘشف اﳌﺴﺘﻬﻠك ﻣزا ﻣﻨﺘجﺎت ﳎﺎﻧﻴﺔ ﺗﻘﺪم ﻣﻘﺎﺑل ﺷﺮاء ﻣﻨﺘجﺎت ﻣﻴﻨﻴﺔ . إن اﺑﺘكﺎر ﻣﻨﺘجﺎت ﺗﺘﻮافق ﻣع ﻣﺒﺎدئ اﻟﺪﻳﻨﻴﺔ ﻟﻠﻤﺴﺘﻬﻠك اﳉزائﺮي ﺗﻌﺘﱪ ﺣﻼ ﻣثﺎﻟﻴﺎ ﻟﻠحﺪ ﻣﻦ ﻫذا اﳌشكل اﻟذي ﻣﲔ اﻻﺷخﺎص ﺣﻴث ﻳﺮى اﻟكثﲑ ان ، ﻳﻌﻴق اقﺘﻨﺎء اﳌﻨﺘجﺎت اﻟﺘﺄﻣﻴﻨﻴﺔ ﻻﺳﻴﻤﺎ اﻟﺘﺄﻣﲔ ﻣﻨﺎفﻴﺎ ﳌﺒﺎدئ اﻟﺪﻳﻦ اﻻﺳﻼﻣﻲ.كﻤﺎ ﺪف ﻫذﻩ اﻟﺪراﺳﺔ إﱃ أﳘﻴﺔ فﻬﻢ ﺳﻠﻮك اﳌﺴﺘﻬﻠك قﺒل إﻋﺪاد اﳋطﺔ اﻟﺘﺴﻮﻳﻘﻴﺔ و ﺗﻮﻋﻴﺔ اﻟزﺑﻮن اﻟﺪاﺧﻠﻲ اﳌﺘﻤثل ﰲ ﻋﻤﺎل ﺷﺮكﺎت اﻟﺘﺄﻣﲔ قﻴل ﺗﻮﻋﻴﺔ اﳌﺴﺘﻬﻠك اﻟﻨﻬﺎئﻲ, اي اﻟﺘخﻠﺺ ﻣﻦ اﳌﻌﺘﻘﺪات اﻟﺴﻠﺒﻴﺔ ﻟﺪى اﻟﻌﻤﺎل قﺒل اﻟﺘخﻠﺺ ﻣﻦ اﳌﻌﺘﻘﺪات اﻟﺴﻠﺒﻴﺔ ﻟﺪى اﳌﺴﺘﻬﻠك اﳋﺎرﺟﻲ ﻻن اﻟزﺑﻮن اﻟﺪاﺧﻠﻲ ﻫﻮ اﻟﻘﻮة اﻟﺒﻴﻌﻴﺔ اﳌﺮوﺟﺔ ﻟﻠﻤﻨﺘج اﻟﺘﺄﻣﻴﲏ.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2020/2021-
dc.subjectتسويق التامينات، الإبتكار التسويقي، الاتصال التسويقي الذاخلي-الاتصال التسويقي الخارجي، تبني افكار جديدة.en_US
dc.titleإشكالية التخلص من المعتقدات السلبية إتجاه خدمة التأمين لدى المستهلك الجزائري بإستخدام التسويقen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Marketing



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.