Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18056
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | صالح, أيوب | - |
dc.date.accessioned | 2021-12-01T09:13:01Z | - |
dc.date.available | 2021-12-01T09:13:01Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18056 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مدى فاعلية التربية الفنية التشكيلية في رعاية الأطفال المعاقين سمعياً من كافة النواحي النفسية والاجتماعية والفكرية والانفعالية، وذلك من خلال عينة مكونة من (34) تلميذاً وتلميذة من الأطفال الصم وضعاف السمع الشديد في سن (5 – 15) سنة، وقد دلت نتائج الدراسات السابقة والدراسة الحالية على وجود اضطرابات نفسية وسلوكية واجتماعية وتأخر في المستوى الفكري الدراسي، وكذلك دلت نتائج الدراسة على أهمية التربية الفنية في رعاية وعلاج جوانب النقص والاضطرابات التي تلاقي الأطفال الصم، وفي ضوء نتائج الدراسة قدمنا عدداً من الاقتراحات والتوصيات. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الطفل الأصم | en_US |
dc.subject | العلاج بالفن التشكيلي | en_US |
dc.subject | الإعاقة | en_US |
dc.subject | رعاية | en_US |
dc.title | الفنون لدى ذوي الاحتياجات الخاصة ذوي الهمم | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية بمؤسسة الأطفال المعوقين سمعيا ببكارية تبسة | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Saleh-Ayoub.pdf | 1,63 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.