Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18056
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorصالح, أيوب-
dc.date.accessioned2021-12-01T09:13:01Z-
dc.date.available2021-12-01T09:13:01Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18056-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مدى فاعلية التربية الفنية التشكيلية في رعاية الأطفال المعاقين سمعياً من كافة النواحي النفسية والاجتماعية والفكرية والانفعالية، وذلك من خلال عينة مكونة من (34) تلميذاً وتلميذة من الأطفال الصم وضعاف السمع الشديد في سن (5 – 15) سنة، وقد دلت نتائج الدراسات السابقة والدراسة الحالية على وجود اضطرابات نفسية وسلوكية واجتماعية وتأخر في المستوى الفكري الدراسي، وكذلك دلت نتائج الدراسة على أهمية التربية الفنية في رعاية وعلاج جوانب النقص والاضطرابات التي تلاقي الأطفال الصم، وفي ضوء نتائج الدراسة قدمنا عدداً من الاقتراحات والتوصيات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالطفل الأصمen_US
dc.subjectالعلاج بالفن التشكيليen_US
dc.subjectالإعاقةen_US
dc.subjectرعايةen_US
dc.titleالفنون لدى ذوي الاحتياجات الخاصة ذوي الهممen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بمؤسسة الأطفال المعوقين سمعيا ببكارية تبسةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Saleh-Ayoub.pdf1,63 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.