Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18055
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | يزلي, محمد | - |
dc.date.accessioned | 2021-12-01T09:07:06Z | - |
dc.date.available | 2021-12-01T09:07:06Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18055 | - |
dc.description.abstract | لجأ الكثير من كتاب المسرح الجزائري إلى توظيف السرد في أعمالهم المسرحية أكثر من لغة الحوار ، وعلى رأسهم الراحل عبد القادر علولة ، و الذي أولى اهتمام كبيرا لهذا الأسلوب جراء التأثر بتقنيات المسرح الملحمي الذي خصص حيزا كبيرا للسرد، نظرا لقيمته الجمالية و الفنية . فكانت للغة السرد نصيبها الأكبر كأسلوب من أساليب الكتابة المسرحية ، خاصة بعد ظهور الاتجاه الملحمي في مسرح أروين بيسكاتور و بريخت ، الذي أثبت جدارته في معالجة قضايا المجتمع الشائكة | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الحوار | en_US |
dc.subject | السرد | en_US |
dc.title | السرد وضروراته الإبداعية في الكتابة المسرحية | en_US |
dc.title.alternative | الأقوال لعبد القادر علولة أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Yazeli-Mohamed.pdf | 1,53 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.