Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18039
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorيوساري, لطيفة-
dc.date.accessioned2021-11-29T14:19:37Z-
dc.date.available2021-11-29T14:19:37Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18039-
dc.description.abstractتعد الصورة الشعرية من أهم وأبرز الآليات التي اتّكأ عليها الشعراء في عملية التوصيل الشعري، لما تحمله من صور رمزية هائلة محملة بالمعاني المتعددة، محوّلة بذلك القصيدة الحديثة إلى الانفتاح أكثر من الانفعال العاطفي إلى التعبير بالمعادل الشعوري والتصويري والاعتماد على التركيز الدلالي في تقديم المضمون الشعري بطريقة إيحائية ورمزية اعتمدتها المدارس الأدبية وعلى رأسها مدرسة أبولو التي تشبع شعر أدبائها بهذا النوع من الصور، ودون إغفال الدور المحوري الذي لعبه شاعرنا "علي محمود طه" الذي كانت له بصمته في هذا المجال، وما حبر قلمه القصائدي إلا دليل على ذلك.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمدارس الأدبيةen_US
dc.subjectالصورة الشعريةen_US
dc.subjectمدرسة أبولوen_US
dc.subjectعلي محمود طهen_US
dc.titleالصورة الشعرية عند علي محمود طهen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Youssari-Latifa.pdf2,05 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.