Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18000
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | ملياني, خناثة | - |
dc.date.accessioned | 2021-11-28T10:05:17Z | - |
dc.date.available | 2021-11-28T10:05:17Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18000 | - |
dc.description.abstract | إنّ الحديث عن موضوع طبيعة النّحو العربي من حيث التّدريس، والفهم، والتّطبيق قد كثُر وتنوّع، ماضيا وحاضرا، حيث يعتبر النّحو أحد أهمّ المرتكزات التي تقوم عليها علوم اللغة العربية، وبات تعليمه للطّلاب قضية تُؤرق كلّ المعنيين باللّغة العربية درسا وتدريسا، ومن هنا كان موضوع دراستنا حول "تعليمية النّحو في المستوى الجامعي"، السنة أولى وثانية ليسانس كنموذج، وهذا بغية تقديم نموذج حول تدريس النّحو في هذين الصّفين، حيث قدّمنا دراسة نظرية حول التّعليمية والنّحو، ودراسة ميدانية لتطبيق الجانب النظري، وكانت خلاصة القول هي ضرورة الاهتمام بتعليم مادّة النّحو في جميع المراحل التّعليمية، وليس فقط المرحلة الجامعية وذلك من أجل الرفع من مستوى التعليم عموما والطّلبة خصوصا. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | التّعليمية | en_US |
dc.subject | الطلبة | en_US |
dc.subject | النحو | en_US |
dc.title | تعليمية النّحو في المستوى الجامعي السنة أولى والثانية | en_US |
dc.title.alternative | ليسانس أدب عربي جامعة أبو بكر بلقايد أنموذجا تلمسان | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Meliani-Khenata.pdf | 2,08 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.