Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/17966
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorNedjar, Malika-
dc.date.accessioned2021-11-24T10:44:33Z-
dc.date.available2021-11-24T10:44:33Z-
dc.date.issued2021-06-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/17966-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلىمحاولة تقيييم السياسات الاجتماعية في قطاعي الصحة والتعليم في مجموعة من الدول ذات تنمية بشرية مرتفعة، تضمنت الدراسةتحلي لا نظريا لمختلف ب المقاربات التي تهتم تقييم السياسات الاجتماعية وكذلك بعض الدولية التجارب في هذا المجال. كما شملت ال دراسةالقياسية محاولة تحديد أثر المؤشرات الصحية والتعليمية دولة. النتائج أ 30 باستعمال بيانات البانال لعينة مكونة من 2015-1995على النمو الاقتصادي خلال الفترة شارت الى أن النموذج الامثل هو نموذج الاثار الثابتة، وأن هناك تأثير ايجابي ومعنوي معدل ، لمعدل الالتحاق بالتعليم الثانوي الالتحاق بالتعليم العالي على معدل النمو الاقتصادي، وتأثير معنوي وسلبي لمعدل الانفاق على التعليم، معدل الخصوبة، معدل العمر المتوقع للولادة، معدل الالتحاق بالتعليم الابتدائي على معدل النمو الاقتصادي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2020/2021-
dc.subjectالسياسات الاجتماعية، الصحة، التعليم، التقييم، النمو الاقتصادي، بيانات بانل.en_US
dc.titleتقييم السياسات الاجتماعية في قطاعي الصحة والتعليم دراسة قياسية باستعمال بيانات البانال Évaluation des politiques sociales dans les secteurs de la santé et l’éducation, une étude empirique en données panelen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.