Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/17898
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorنصرة, ابراهيم-
dc.date.accessioned2021-11-22T09:34:26Z-
dc.date.available2021-11-22T09:34:26Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/17898-
dc.description.abstractلا شك ان إقحام عالم الموروثات الشعبية العربية وخاصة الاحتفاليةباختلاف عناصرها لمجال التأليف المسرحي ،يعد مكسبا حضاريا وسياسيا وثقافيا هاما،فهو لايسهم فقط في إثراء وعي الأمة بنفسها من خلال التعرف المباشر والعميق والصادق على الكثير من مقدراتها وخبراتها المهمشة . هذا ما دفع بالمؤلف عبد الكريم بالرشيد إلى مواجهة الواقع المسرحي السائد ،ومساءلته علانية من منظور جديد ومخالف ،يمكنه من الارتقاء به إلى مصاف التأصيل والتميز في تقديمه،كون الاحتفالية قائمة على تنظيرات جادة ،تهدف إلىالاكتمال والشمول حتى تستوعب الأسس الفكرية والجمالية الخاصة بها ،لبناء مسرح وبناء إنسان وواقع ماديا ومعنويا . فهذا العمل المتواضع هو تصور لمدى تجسيد الاحتفالية في منظور برشيد شكلا ومحتوى.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمسرح الإحتفالــــــيen_US
dc.subjectمسرحية إبن الروميen_US
dc.subjectعبد الكريم بالرشيدen_US
dc.titleالمسرح الاحتفالي بين النظرية والتطبيق عبد الكريم بن الرشيدen_US
dc.title.alternativeمسرحيةإبن الرومي في مدن الصفيح أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Nacera-Ibrahim.pdf2,06 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.