Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/17233
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوخاتم, زهيرة-
dc.date.accessioned2021-09-29T10:59:04Z-
dc.date.available2021-09-29T10:59:04Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/17233-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على مدى تأثير تعليمية اللغة الثانية (اللغة الفرنسية) على اللغة الأولى (اللغة العربية) خاصة في المرحلة الابتدائية ، فاللّغة الفرنسيّة باعتبارها لغة ثانية تؤثّر في اللّغة الأولى (العربيّة) تأثيرا سلبيّا وإيجابيّا، وبالنّظر إلى أغلب الحالات يكون هذا التّأثير إيجابيّا على المتمكّن من جلّ عناصر لغته الأولى: فمن الواجب على مصمّمي المناهج التّعليميّة للأقسام الابتدائيّة وكافّة المربين الاستفادة من الدّراسات السّابقة لتسهيل تعليم اللّغة الثّانية وذلك عن طريق الاعتناء بالجانب التّطبيقيّ في التّعليم الابتدائيّ، وتصميم المناهج وفق الفئة المتوسّطة وليس الفئة الممتازة، ولاسيما مع بداية ولوج لغة دخيلة على اللّغة المعتاد دراستها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتّعليم الابتدائيّen_US
dc.subjectالمناهج التّعليميّةen_US
dc.subjectالتّأثير والتّأثّرen_US
dc.subjectاللّغة الثّانيةen_US
dc.titleتعليمية اللغة الثانية ومدى تأثيرها على اللغة الأولىen_US
dc.title.alternativeلدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائيen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Boukhateme-Zahira.pdf1,56 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.