Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/17210
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | أحمداني, هناء | - |
dc.date.accessioned | 2021-09-28T12:29:17Z | - |
dc.date.available | 2021-09-28T12:29:17Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/17210 | - |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة إلى تبيان أهمّ ميزة يتصف بها الإنسان و هي الذاكرة ، و التعرف على أهمّ الصعوبات و المشاكل التي تواجه المتعلّم في تحصيله اللغويو الأسباب المؤدية إلى هذا الضعف،ومنها "عسر القراءة" أو"الديسلكسيا" التي تعدُّ أحد أمثلته النّموذجية ، هذه الصعوبة التي تعرقل مهارة القراءة خاصّة عند الأطفال المتمدرسين ، لأسباب عديدة، منها أسباب صحية ، ونفسية ، واجتماعية ، ومقترحين أهمّ الحلول للتخلّص منها و معالجة المتعلّم من بينها ، من نحو: مراجعة إلى الطبيب أو أخصائي النفسي ، والمداومة على قراءة الفرآن الكريم التحفيز على المطالعة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | القراءة | en_US |
dc.subject | التحصيل اللغوي | en_US |
dc.subject | الديسلكسيا | en_US |
dc.subject | الصعوبات | en_US |
dc.title | الذاكرة و التحصيل اللغوي الديسلكسيا أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Ahmedane-Hanaa.pdf | 1,56 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.