Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/17210
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorأحمداني, هناء-
dc.date.accessioned2021-09-28T12:29:17Z-
dc.date.available2021-09-28T12:29:17Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/17210-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تبيان أهمّ ميزة يتصف بها الإنسان و هي الذاكرة ، و التعرف على أهمّ الصعوبات و المشاكل التي تواجه المتعلّم في تحصيله اللغويو الأسباب المؤدية إلى هذا الضعف،ومنها "عسر القراءة" أو"الديسلكسيا" التي تعدُّ أحد أمثلته النّموذجية ، هذه الصعوبة التي تعرقل مهارة القراءة خاصّة عند الأطفال المتمدرسين ، لأسباب عديدة، منها أسباب صحية ، ونفسية ، واجتماعية ، ومقترحين أهمّ الحلول للتخلّص منها و معالجة المتعلّم من بينها ، من نحو: مراجعة إلى الطبيب أو أخصائي النفسي ، والمداومة على قراءة الفرآن الكريم التحفيز على المطالعة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالقراءةen_US
dc.subjectالتحصيل اللغويen_US
dc.subjectالديسلكسياen_US
dc.subjectالصعوباتen_US
dc.titleالذاكرة و التحصيل اللغوي الديسلكسيا أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Ahmedane-Hanaa.pdf1,56 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.