Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/17127
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | عبد المالك, عبد القادر | - |
dc.date.accessioned | 2021-09-26T10:52:23Z | - |
dc.date.available | 2021-09-26T10:52:23Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://172.16.224.2/handle/112/17127 | - |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة في الجانب النظري ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﻌﺭﻑ ﻋﻠﻰ الأسئلة الصفية وكيفية صياغتها وتصنيفها، بالإضافة إلى كيفية توجيهها وتحسينها والتعرف على خصائصها وأهميتها، كذلك التطرق إلى أهم المعطيات المساعدة في بنائها والأخطاء الشائعة عند طرحها. أما الجانب التطبيقي فقد اهتم بالتطرق إلى إدراك أساتذة مرحلة التعليم المتوسط لمهارة طرح الأسئلة ﺍﻟﺼﻔﻴﺔ بمتوسطة السواني، وتأثير بعض المتغيرات كالجنس، التخصص، المؤهل العلمي وعدد الدورات التكوينية. وتطبيق هذه الإجراءات على عينة الدراسة، حيث ﺃﻅﻬﺭﺕ النتائج ﺃﻥ إدراك الأساتذة ﻟﻤﻬﺎﺭﺓ طرح الأسئلة ﺍﻟﺼﻔﻴﺔ جاءت بدرجة ﻋﺎﻟﻴﺔ. كما ﺃﻅﻬﺭﺕ عدم وجود فروق ﺫﺍﺕ دلالة إحصائية في بعض المتغيرات ووجودها في أخرى. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | المعطيات | en_US |
dc.subject | الأخطاء الشائعة | en_US |
dc.subject | المؤهل العلمي | en_US |
dc.title | بيـداغوجية السـؤال في العمـل التربـوي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Abdelmalek-Abdelkader.pdf | 1,02 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.