Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/16571
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن بوزيان, حنان-
dc.date.accessioned2021-07-04T14:02:39Z-
dc.date.available2021-07-04T14:02:39Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/16571-
dc.description.abstractتسعى هذه الدراسة إلى الكشف عن القصة، وأهميتها الكبيرة لدى التلميذ، التي تساعده على تنمية خياله وتطور قدراته العقلية واللغوية، كما أنها تساهم في بناء شخصيته، وتعزيز علاقته بمحيطه، وهذا كله من خلال التأثير عليه عن طريق الاستماع الجيد للقصة، وللأستاذ دور مهم في جذب اهتمامه وشد انتباهه وتركيزه من خلال استعمال الإيحاءات والتمثيل، فتغير نبرات الصوت تجعل التلميذ أكثر تركيزا وأشد انتباها، ليقوم هو بدروه على التفاعل مع القصة والتفاعل مع أحداثها ويظهر ذلك من خلال تعابير وجهه يفرح للفرح ويحزن للحزن... إلخ. فبسماع المتعلم للقصة والتركيز عليها يمكنه التعبير عن أهم أحداثها واستخراج شخصياتها، هذا يعني أن للقصة تأثير على الطلاقة اللغوية للطفل، يتعويده من طرف المعلم على سماع مصطلحات جديدة كل يوم مع شرحها، يصبح لديا معجم لغوي غني بمفردات تكمنه من تكوين جمل مفيدة تساعده على التعيبر عن مشاعره وأفكاره ومعتقداته وعن الرغبات المكبوثة داخله، بشكل يجعل منه أكثر ثقة بنفسه وقدراته، وهذا كله يساعد في بناء شخصية الطفل وتعزيز قدراته.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectمهارة الاستماعen_US
dc.subjectالتعبيرen_US
dc.subjectالقصةen_US
dc.subjectفعاليةen_US
dc.titleفعالية القصة في تعليمية مهارتي التعبير والاستماع لدى المتعلمen_US
dc.title.alternativeسنة أولى ابتدائي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Benbouziane-Hanan.pdf2,11 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.