Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/16234
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبلعباس, أمینة-
dc.date.accessioned2021-03-22T14:07:34Z-
dc.date.available2021-03-22T14:07:34Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/16234-
dc.description.abstractإنّ البحث یهدف إلى إدراك طبیعة العلاقة بین التفاعل الصفّي والتحصیل المعرفي لدى المتعلمین، ومدى تأثیره في العملیة التعلیمیة التعلمیة. وقد احتوت الد راسة على بعض الأنماط المختلفة للتدریس الحدیثة الفعّالة والنشطة، یظهر ذلك من خلال نموذج كیفیة سیر موقف تعلّمي في مادّة اللّغة العربیة میدان التعبیر الشفوي وكذا سیر موقف تعلّمي في مادّة علمیة ریاضیات سنة ثالثة ابتدائي وذلك لیتجلّى التباین في ط ا رئق التدریس الحدیثة وكیفیة تفعیل التعلّم من طرف المعلّم. وقد توصّلت الد ا رسة إلى نتائج من أهمّها أنّ : تفاعل المعلم (اللفظي أو غیر اللفظي) واستخدامه الإیجابي لط ا رئق واستراتیجیات التدریس النّشط یفعّل من دور المتعلّم ویجعله محور العملیة التعلیمیة التعلمیة ویكسب معارفه بنفسه وبذلك تتحقق الأهداف التّربویةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالعملیة التعلیمیةen_US
dc.subjectالتحصیل المعرفيen_US
dc.subjectالعلمen_US
dc.subjectالتفاعل الصفيen_US
dc.titleالتفاعل الصّفّي وتأثیره في العملیة التعلیمیة التعلمیة لدى تلامیذ السنة الثالثة الابتدائيen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Belabase-Amina.pdf841,86 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.