Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/16223
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | عباس, حبيب | - |
dc.date.accessioned | 2021-03-22T11:09:26Z | - |
dc.date.available | 2021-03-22T11:09:26Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/16223 | - |
dc.description.abstract | أن القضايا التي أثارها النقد الفرنسي الجديد هي الاهتمامات نفسها التي يطرحها المجتمع والتي تحتضن الوعي الفردي والجماعي وترسم حدود الوعي التاريخي في حركة نشوءه وتطوره، ولعل من بين النقاد الذين أعادوا رسم خريطة النقد الجديد وخاصة في فرنسا" بلانشوا وموريس وجون بول سارتر" وذلك من خلال كتابه الشهير "ما الأدب" والذي أثار فيه مجموعة من القضايا نذكر منها قضية الالتزام، والناقد الكبير "رولان بارث" وهو موضوع بحثنا والذي تميز بكتاباته وأسلوبه الفذ والذي جعل من الكتابة سواء كانت نقدية أو أدبية محطة أساسية في تحليلاته وتصنيفاته الألسنية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | وجون بول سارتر | en_US |
dc.subject | رولان بارث | en_US |
dc.subject | النقد الفرنسي | en_US |
dc.subject | الكتابة | en_US |
dc.title | من مفهوم الأدب إلى مفهوم الكتابة | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Abbes-Habib.pdf | 1,97 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.