Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/16056
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوسهلة, صورية-
dc.date.accessioned2021-01-04T11:20:31Z-
dc.date.available2021-01-04T11:20:31Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/16056-
dc.description.abstractيتناول البحث بالدٍّراسة والتّحليل مظهرًا من مظاهر الضُّعف في المواد التّعليميّة في مرحلة التّعليم المتوسّط، ويتمثّل في مشكل الأخطاء في القراءة والكتابة ،لدى تلاميذ الطّور الأوّل من التّعليم المتوسّط، والهدف منه هو معرفة أسبابها و أنواعها مع اقتراح العلاج لأنّهما مهارتان ضروريتان لكلّ مثقف بوجه عام، ولازمتان لكلّ متعلّم على وجه الخصوص، وقد اخترنا عيّنة للدّراسة متمثلة في مجموعة من تلاميذ السّنة الأولى متوسّط، وفي الأخير توصلنا إلى نتائج تبيّن أنّ الأخطاء القرائيّة والكتابيّة مختلفة ومتباينة من تلميذ إلى آخر وأسبابها متنوّعة، وتكرارها يؤدي إلى الضّعف والفشل الدّراسيّ.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالأولى متوسّطen_US
dc.subjectالتّعبيرen_US
dc.subjectالإملاءen_US
dc.subjectالكتابةen_US
dc.titleإشكاليّة الأخطاء في القراءة والكتابة في الطّور المتوسّطen_US
dc.title.alternativeالسّنة الأولى متوسّط أنموذجًen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Boussehla-Souria.pdf24,76 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.