Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15968
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.date.accessioned | 2020-12-17T12:31:24Z | - |
dc.date.available | 2020-12-17T12:31:24Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15968 | - |
dc.description.abstract | تهدف دراستنا إلى التعرف على تصنيفات اضطرابات الكلام وعلى مدى تأثيرها على تعلم اللغة لدى تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي ولتحقيق ذلك استعملنا المنهج الوصفي التحليلي ،فاخترنا عينة بمجموع 20 معلما،كون أن المعلم أكثر الناس ملاحظة واستيعابا لظاهرة اضطرابات الكلام ، وقد تم تصميم استبانة الدراسة كوسيلة لجمع البيانات اللازمة تم توزيعها على العينة،وبعد المعالجة الاحصائية توصلت نتائج البحث إلى أن:للاضطرابات الكلامية تصنيفات شتى فهي تسبب للطفل مشكلات نفسية وتجعله دائم الرغبة بالانطواء والعزلة ،الأمر الذي يؤثر سلبيا في التحصيل اللغوي للطفل وعلى مستقبله وفرص عمله. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | - |
dc.subject | الاضطرابات الكلامية ،اللغة العربية | en_US |
dc.title | اثر الاضطرابات الكلامية في تعلم اللغة العربية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي سنة الثالثة نموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
اثر_الاضطرابات_الكلامية_في_تعلم_اللغة_العربية_لدى_تلاميذ_مرحلة_التعليم_الابتدائي_سنة_الثالثة_نموذجا.pdf | 1,85 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.