Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15627
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorميلودي, أسماء-
dc.date.accessioned2020-10-04T10:23:09Z-
dc.date.available2020-10-04T10:23:09Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15627-
dc.description.abstractإ ن النحو العربي في مختلف مراحل التعليم يكتسي أ همية كبيرة، لا يمكن لأ ي أحد كان إنكارها، وقد أشار إلى ذلك علماء وباحثين قديما وحديثا. وهذه الأ همية إ نما اكتسبها من الدور الفع ال الذي يقوم به من إصلاح الكلام وتقويم اللسان. أ ما التعليمية فهي تتعلق بالتخطيط لل وضعية البيداغوجية أي تهتم بتلك العلاقة التي تجمع المعل م والمتعل م. لذلك سعت الجزائر إلى إحداث إصلاحات تربوية في مق رراتها ومناهجها حيث تبن ت ما اُطلق عليه بمناهج الجيل الثاني أو بيداغوجيا الكفاءات؛ وهي استراتيجيات جديدة الهدف منها جعل المتعل م هو المحور الأساسي في سيرورة العملية التعليمية التعلُمية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالنحو العربيen_US
dc.subjectالتعليميةen_US
dc.subjectمناهج الجيل الثانيen_US
dc.titleتعليمية النّحو العربي من مناهج الجيل الثاني في الجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Miloude-Assma.pdf928,3 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.