Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15457
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | زناقي, أسماء | - |
dc.date.accessioned | 2020-03-03T09:33:36Z | - |
dc.date.available | 2020-03-03T09:33:36Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15457 | - |
dc.description.abstract | يناقش هذا البحث نشأة المصطلح الصوتي وطبيعته انطلاقا من البيئة التي نشأ فيها، باعتبار المصطلح أساس نشأة كل العلوم على اختلافها ما تناول طبيعة الاختلاف والاتفاق عند علماء اللغة وعلماء التجويد وبخاصة في صفات الأصوات فقد كان المصطلح الصوتي منذ بدايته ماديا، حيث نشأ مع بداية الدراسة النحوية، فقد كانت الغاية نحوية لا صوتية، ومع ذلك كان الاهتمام بالمصطلح الصوتي مبكرا لأن البحث فيه بدأ بوصف الأصوات وطرق نطقها، وكان ذلك جزءا من الدراسة اللغوية نفسها. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | صفات الأصوات | en_US |
dc.subject | المصطلح الصوتي | en_US |
dc.subject | الصورة الصوتية | en_US |
dc.title | مصطلحات ا لأداء الصوتي عند علماء التجويد في ضوء علم الأصوات المعاصر | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Bouzidi-Amel.pdf | 1,24 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.