Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15456
Titre: | تعليمية الأصوات اللغوية من خلال علم التجويد |
Autre(s) titre(s): | مسجد سيدي زكري بتلمسان نموذجا |
Auteur(s): | بولنوار, إبراهيم |
Mots-clés: | التجويد الأصوات اللغوية الدرس الصوتي |
Date de publication: | 2019 |
Résumé: | يعد نطق حروف اللغة العربية للمتعلمين والناشئة بشكل صحيح من أهم الصعوبات والمعوقات التي تعترض طريق المتلقين، إذ نجد المتعلمين متأثرين بلغتهم العامية المستعملة في البيت والشارع وتوظيفها أثناء تعلمهم للغة الفصحى، وهذا ما يعيق عملية التعلم والنطق الصحيح للألفاظ العربية والآيات القرآنية الكريمة وفق الأسس العلمية الصحيحة، ولهذا جاءت دراستنا لتسلط الضوء على مدى فاعلية ونجاعة اعتماد منظومات علم التجويد في تعليمية الأصوات اللغوية، وذلك بغية تقويم لسان الطفل المتعلم وإخراج لفظه المشوب باللحن إلى لفظ مضبوط وصحيح، ليستعمل في لغة عربية فصحى وترتيل لآيات الذكر الحكيم . |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15456 |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Boulanouare-Ibrahim.pdf | 1,25 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.