Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15436
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | قرارية, مريم | - |
dc.date.accessioned | 2020-02-25T10:31:06Z | - |
dc.date.available | 2020-02-25T10:31:06Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15436 | - |
dc.description.abstract | ظل الفن الاستشراقي لمدة طويلة المرجع الوحيد لمعرفة الشرق، غير أنه تخللته بعض المغالطات والصور المكذوبة نتيجة سيطرة الاديولوجية الاستعمارية والنظرة الدونية للشرق على بعض الفنانين وكان الفن الاستشراقي وسيلة في يد الاستعمار للتأثير على الرأي العام الغربي حول الشرق، إلا أن ذلك لا يمنع وجود بعض الرسومات الاستشراقية الموضوعية والحيادية التي تتناول الشرق بعين مجردة، كما أن هناك فئة أخرى من الفنانين المستشرقين التي أعجبت بالشرق وأحبت الحياة الشرقية فتغنت بها في العديد من رسوماتها. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الفن | en_US |
dc.subject | رسم | en_US |
dc.subject | المستشرقين | en_US |
dc.title | رسومات المستشرقين دلالاتها الفنية والإيديولوجية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Graria-Meireme.pdf | 4,92 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.