Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15436
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorقرارية, مريم-
dc.date.accessioned2020-02-25T10:31:06Z-
dc.date.available2020-02-25T10:31:06Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15436-
dc.description.abstractظل الفن الاستشراقي لمدة طويلة المرجع الوحيد لمعرفة الشرق، غير أنه تخللته بعض المغالطات والصور المكذوبة نتيجة سيطرة الاديولوجية الاستعمارية والنظرة الدونية للشرق على بعض الفنانين وكان الفن الاستشراقي وسيلة في يد الاستعمار للتأثير على الرأي العام الغربي حول الشرق، إلا أن ذلك لا يمنع وجود بعض الرسومات الاستشراقية الموضوعية والحيادية التي تتناول الشرق بعين مجردة، كما أن هناك فئة أخرى من الفنانين المستشرقين التي أعجبت بالشرق وأحبت الحياة الشرقية فتغنت بها في العديد من رسوماتها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالفنen_US
dc.subjectرسمen_US
dc.subjectالمستشرقينen_US
dc.titleرسومات المستشرقين دلالاتها الفنية والإيديولوجيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Graria-Meireme.pdf4,92 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.