Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15391
Titre: | شعرية الإيقاع في ضوء نظرية الأدب |
Autre(s) titre(s): | محمود درويش أنموذجا |
Auteur(s): | تومي, مختار |
Mots-clés: | الشعرية النقد السياق القصيدة |
Date de publication: | 2018 |
Résumé: | انفتح حقل الشعرية وتطور في بيئة غربية.أما في النقد العربي فقد ورد هذا المصطلح بمعان مختلفة ، ولقد تباينت تمثلاته المعرفية العربية و الغربية قصد معالمه وتحديد مفاهيمه ، كما أن الإيقاع هو الآخر أخد حيزا كبيرا من اهتمام الدارسين و النقاد الذي أصبح له رواد مهتمون ، فالإيقاع بنوعيه الداخلي : المحسنات البديعية ، ة التكرار و التنغيم والخارجي : الوزن و القافية قائم على الفاعلية بين الشاعر و المتلقي ، فيه وحركة تخرج عن السكون ، لتعطي المتلقي احساسا بالفرح و السرور أو الحزن والألم ..... |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15391 |
Collection(s) : | Magistère Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Toumi-Mokhtar.pdf | 22,9 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.